العضو المختار

حقوق الطبع والنشر على محتويات مشخص الأعراض© 2006 تابعة لكلية هارفارد. جميع الحقوق محفوظة. تستخدم مع إذن من Belvoir .استخدام المحتوى خاضع للشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية الطبية طبي. المزيد من المعلومات عن منشورات كلية هارفارد الطبية والخدمات متاحة في http://www.health.harvard.edu

الضعف الجنسي لدى الرجال

مرحبا بك في هذا الدليل عن اسباب العجز الجنسي.

يحدث العجز الجنسي عندما يجد الرجل صعوبة في الوصول الى او الحفاظ على الانتصاب. يعرف العجز الجنسي ايضا باسم الفشل الوظيفي للانتصاب. تبين الدراسات الحديثة ان العجز الجنسي هو مشكلة اكثر شيوعا بكثير مما نعتقد. العديد من الرجال الصغار ربما يعانون من صعوبة في الانتصاب، ما يصل الى ثلثي الرجال يصابون بعدم الانتصاب في وقت معين في حياتهم.

تغير الدراسات الحديثة  فكرتنا ايضا عن سبب حدوث العجز الجنسي عند الرجال. بينما كان يعتقد ان المشكلات النفسية هي السبب الرئيسي، الا اننا الان نفهم ان العوامل الطبية – مثل ضعف تدفق الدم، تلف الاعصاب والاثار الجانبية للادوية – تلعب دورا مهما في معظم حالات العجز الجنسي.

هذا الدليل يقصد به ان يساعد في فهم سبب معاناتك من العجز الجنسي. خذ في الحسبان انه يجب ان يتم تشخيصك من قبل طبيب اذا كنت تعاني من اعراض مستمرة. هدفنا تقديم معلومات مفيدة اثناء انتظار التقييم او الاضافة الى ما عرفته فعلا عند زيارة طبيبك. تذكر ان هذا الدليل لا يمكن ان يغني عن التقييم الشخصي بواسطة طبيبك.